الصورة الرئيسية

أنت هنا

    د. رئيس الجامعة يستقبل مدير عام الهيئة العليا للبحث العلمي.. وعقد اجتماع لاستضافة فعالية الهيئة للتعريف بخطتها لعام 2019

    تاريخ الخبر: 
    خميس, 02/28/2019

    استقبل الاستاذ الدكتور بسام حسن رئيس جامعة تشرين صباح اليوم الدكتور مجد الجمالي مدير عام الهيئة العليا للبحث العلمي, حيث تم خلال اللقاء التأكيد على اهمية التعاون والتشارك بين الجانبين في تشجيع المشاريع البحثية واستثمار الابحاث وتحويلها الى واقع حقيقي يعود بالفائدة على الباحث والجامعة والمجتمع .كما عقد اجتماعا في مجلس الجامعة ضم نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات والمعاهد العليا ونوابهم تم خلاله استضافة فعالية الهيئة العليا للبحث العلمي ضمن اطار قيامها بزيارة للجامعات الحكومية السورية بالتعاون مع مديرية البحث العلمي للتعريف بخطة الهيئة لعام 2019 والهادفة لدعم الباحثين والارتقاء بمستوى البحث العلمي والتعريف بصندوق البحث العلمي الموجود في وزارة التعليم العالي ..
    خلال الاجتماع قدم الدكتور مجد الجمالي مدير عام الهيئة عرضا يتضمن التعريف بمهام الهيئة العليا واهداف خطة 2019 عبر احداث حاضنات تقانية في الجامعات الحكومية وايجاد اليات وطرق لتشبيك البحث العلمي في هذه الجامعات ,,وعرف بالسياسة الوطنية للعلوم والتقانة والابتكار واهمية هذه السياسة والجهد الذي بذل في اعدادها والتي كان لجامعة تشرين دورا رائدا فيها .كما قدم التعريف بمكتب تسويق البحث العلمي الهادف الى تحويل الابحاث الى واقع حقيقي ذو عائد على الباحث والجامعة والمجتمع .. واوضح خطة الهيئة لإقامة اقطاب ثقافية ضمن المدن الصناعية ودور الجامعة في دعم هذا المشروع وبين اهمية التقرير السنوي للبحث العلمي التي تعده الهيئة بالتعاون والتشارك مع الجامعات والهيئات البحثية ومدى دلالة الارقام والبيانات الواردة في التقرير واهميتها في مقارنة ووضع البحث العلمي الوطني مع المعايير العالمية ....
    د. شادي العظمة مدير مديرية البحث العلمي في وزارة التعليم العالي قام بالتعريف بمديرية البحث العلمي وبصندوق دعم البحث العلمي وتطوير التقانة كما وضح اليات التقدم للدعم المالي ومصادر تمويل الصندوق واوجه الاتفاق على هذه المشاريع مع التأكيد على دعم وزارة التعليم العالي لجميع الابحاث ..
    //
    وقدم الكادر الاداري والعلمي في الجامعة خلال الاجتماع اقتراحاتهم وافكارتطويرية للخطة 2019 لاسيما موضوع الحاضنات والمعايير وجودة الابحاث ..